الزمان
تامر أمين: يا بخت الأهلي بحسين عموتة.. حاجة من ريحة المغرب أحمد موسى بعد مباراتي المغرب وقطر: كلنا ثقة في رجالنا أمام بلجيكا.. وإحنا مش أقل من أي منتخب غش عصير القصب.. باحثة بمعهد تكنولوجيا الأغذية: مادة ثاني أكسيد التيتانيوم آمنة لكن العصارات تستخدموها بلا وعي منطقة مطروح الأزهرية تعلن أوائل الشهادتين الابتدائية والإعدادية للعام الدراسي 2025 - 2026 إتصال هاتفي بين وزير الخارجية ونظيره الغاني لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية محافظ مطروح يتفقد مستشفى العلمين النموذجي للاطمئنان على الخدمات الطبية والجاهزية المستمرة محافظ الغربية:يهنئ طلاب الأزهر لتحقيقهم المركزين الثاني والخامس على الجمهوريةفي علوم القراءات الثلاثاء.. نقابة الصحفيين تحتفل بيوم الصحفي المصري 2026 كرة السرعة تطرق أبواب الألعاب الأفريقية.. ومصر تراهن على حصد الميداليات شرطي أمريكي يخطف الأضواء في كأس العالم.. يسرق الكرات على سبيل المزاح (فيديو) كوبارسي: أفضل اللعب بجوار ميسي.. وسأبذل كل ما لدي إذا واجهته في المونديال نقابة المحامين تطرح مزايدة علنية لاستغلال وتشغيل نادي المحامين بطلخا في الدقهلية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

صحة وطب

ماذا يحدث لجسمك عندما تمنع السكر تمامًا؟.. اعرف الفوائد

السكر موجود بشكل طبيعي في الفواكه والخضراوات والحليب، من ناحية أخرى، يأخذ الكثير من الناس عن قصد أو عن غير قصد سكرًا مضافًا من الأطعمة المصنعة، وعندما يتم تناول السكر المضاف بكميات زائدة ، يمكن أن يكون ضارًا، مما يؤدي إلى العديد من الأمراض مثل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2 وتسوس الأسنان وارتفاع نسبة الكوليسترول والسمنة وما إلى ذلك .

ولكن ماذا يحدث إذا قطعت السكر تمامًا عن حميتك؟ لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع ، وفقا لموقع " OnlyMyHealth "

تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري

الإصابة بمرض السكري والسمنة في ذروتها، فمن الأفضل التخلص من السكر تمامًا، عندما تتحكم في استهلاكك للسكر، تكون أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 2.

إلى جانب الأسباب الأخرى ، فإن تناول السكر الزائد هو أحد الأسباب الرئيسية لمرض السكري من النوع 2. استهلاك السكر يرفع مستويات السكر في الدم، مقاومة الأنسولين هي حالة طويلة الأمد ناجمة عن مستويات السكر في الدم المفرطة التي تضر الكبد والبنكرياس والأعضاء الأخرى.

فقدان الوزن

أضاف التقرير أن التوقف عن تناول السكر لمدة 15 يومًا يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن بما يقرب من 2 إلى 3 كيلوجرامات أو أكثر، يجب على المرء أيضًا أن يضع في اعتباره الامتناع عن الأطعمة المصنعة والمقلية. تحتوي الأطعمة المصنعة على المزيد من السكر المضاف، ويمكن أن يؤدي استهلاكها بشكل منتظم إلى الإفراط في تناول الطعام، مما يسبب السمنة ومشاكل التمثيل الغذائي، لذلك ، إذا كنت تقطع السكر تمامًا ، فتوقف عن تناول الأطعمة المصنعة أيضًا.

انخفاض الالتهاب

عندما تتوقف عن تناول السكر، سيقلل الالتهاب في جسمك، وهذا يمكن أن يحافظ على صحة القلب، ويساعد الكبد على الأداء بشكل أفضل، ويقلل من الضغط الواقع على البنكرياس.

بشرة محسنة وبشرة أفضل

وأكدت الدراسة العلاقة بين النظام الغذائي وحب الشباب والالتهابات، أنه نظرًا لتقليل الالتهاب، فإن إطلاق الميلانين يأتي في الوقت المناسب، ويمكن للشخص أن ينام بشكل أفضل.

من الأفضل من النظام الغذائي تمامًا. ولكن إذا كانت جميع المعايير الصحية طبيعية ، فيمكن للشخص تناول ما يصل إلى 15 جرامًا (ثلاث ملاعق صغيرة) من السكر، وهو الحد الأقصى اليومي، وأوضحت: "بصفتي أخصائية تغذية، أوصي مرضاي بزيادة تناولهم للبروتين أيضًا حتى ينمو أجسامهم بطريقة أفضل"

click here click here click here nawy nawy nawy