الزمان
وزيرة الإسكان تتابع موقف تنفيذ المشروعات السكنية بعدد من المدن الجديدة رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع شراكة استراتيجية بين«ميدار» و«ماجد الفطيم» رئيس الوزراء يتابع موقف تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء وإتاحة المزيد من التيسيرات تباين أداء البورصات العربية فى أولى جلسات الأسبوع مستخدما كلمة نابية.. ترامب يهدد الإيرانيين بفرض رسوم عبور في مضيق هرمز حال عدم التوصل إلى اتفاق محافظ الأقصر يستقبل وفدا من أهالي القرنة لبحث مطالبهم ومقترحاتهم تأجيل محاكمة عصابة تخصصت في جلب والاتجار في المخدرات بالعجوزة لـ30 سبتمبر وفاء عامر: أمتلك رفاهية الاختيار.. وأستعد للعودة إلى السينما بفيلم ضخم ترامب: أمريكا قد تصبح الملاك الحارس لمضيق هرمز وتأخذ 20% من النفط حزب اليسار الألماني يلزم نوابه البرلمانيين بالتبرع بجزء كبير من مخصصاتهم للصناديق الاجتماعية ترامب: المفاوضون الإيرانيون لن يعودوا إلى بلادهم إذا أغلقت طهران مضيق هرمز قطر: مفاوضات واشنطن وطهران مهمة لأمن المنطقة والعالم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ المنوفية: صحة المواطن خط أحمر.. ويلزم وضع خطة طوارئ بالمستشفيات في عيد الفطر

شدد اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية، على أن صحة المواطن تمثل خطا أحمر، مؤكدًا عدم السماح بأي تقصير داخل المستشفيات أو تهاون في تقديم الخدمة الطبية، مع توجيهاته بوضع خطة طوارئ شاملة بالمستشفيات خلال أيام عيد الفطر المبارك؛ لضمان تقديم خدمات طبية لائقة للمواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع مسائي موسع عقده المحافظ مع مسئولي القطاع الصحي بقاعة الاجتماعات بالديوان العام؛ لمتابعة انتظام العمل بالمنظومة الصحية والوقوف على مدى الجاهزية الكاملة للمستشفيات والوحدات الصحية، وبحث خطط الاستعداد لاستقبال عيد الفطر.

وحضر الاجتماع، محمد موسى نائب المحافظ، واللواء عبدالله الديب السكرتير العام، وخالد النمر السكرتير العام المساعد، وفادي زايد مدير عام شئون مكتب المحافظ، إلى جانب مسئولي مديرية الصحة والتأمين الصحي ومديري المستشفيات العامة والتخصصية والمركزية والإدارات الصحية بالمحافظة.

وأكد المحافظ، ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بكل المستشفيات، وتنظيم نوبتجيات الأطقم الطبية وتفعيل غرف العمليات وربطها بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام، بما يضمن سرعة الاستجابة لأي طارئ خلال فترة العيد.

وأوضح أن المرحلة الحالية تتطلب بناء منظومة صحية منضبطة ترتكز على تحسين جودة الخدمات الطبية وحسن معاملة المرضى وذويهم، مشددًا على أن التواجد الميداني الفعال هو المعيار الحقيقي لتقييم أداء المسؤولين.

وكلف المحافظ، وكيل وزارة الصحة بإعداد حصر شامل ودقيق لكل الأجهزة الطبية المعطلة بالمستشفيات، ومراجعة عقود الصيانة المرتبطة بها؛ لضمان سرعة إصلاحها ورفع كفاءة التشغيل، إلى جانب مراجعة عقود الأطباء المتعاقدين بكل المنشآت الصحية وإنهاء تعاقد أي طبيب لا يضيف للمنظومة الصحية.

ووجه بإعداد حصر كامل بالمستلزمات الطبية والأدوية والتأكد من توافر مخزون كافٍ منها بالمستشفيات، مع تقديم تقارير يومية مجمعة من مديري الإدارات الصحية تتضمن القوة البشرية الفعلية بالمستشفيات وعدد المتغيبين عن العمل لعرضها عليه بشكل مباشر.

وأشار محافظ المنوفية، إلى أنه لن يتهاون مع أي قصور يتم رصده في المنظومة الصحية، خاصة بعد الملاحظات التي سجلها خلال جولاته المفاجئة بعدد من المستشفيات والوحدات الصحية.

وأكد في الوقت نفسه، دعمه الكامل لكل مسئول مخلص يسعى إلى تطوير القطاع الصحي.

وقال: «لا نتصيد أخطاء، ولكننا نعمل بروح الفريق الواحد من أجل صحة المواطنين»، مشددًا على أن قطاع الصحة يأتي على رأس أولويات العمل التنفيذي بالمحافظة.

click here click here click here nawy nawy nawy