الزمان
النائب سمير البيومي: ثورة 30 يونيو شكلت نقطة انطلاق نحو الجمهورية الجديدة مندوب مصر بالأمم المتحدة: تصعيد الدعم السريع يعطل جهود الهدنة الإنسانية بالسودان وزير الأوقاف يدعو الباحثين إلى إتقان اللغات والانفتاح على التجارب الدولية لتعزيز البحث العلمي وزير النقل يتفقد التشغيل الكامل لمونوريل شرق النيل ويطمئن على سير العمل بالمحطات مندوب مصر بالأمم المتحدة: الخلافات الحالية بشأن السودان تتعلق بآليات تنفيذ الهدنة ومتطلباتها الأرصاد: طقس الغد حار رطب نهارا معتدل الحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 35 محافظ الغربية: إزالة 5 تعديات على الأراضي الزراعية بقرى المحلة الكبرى سيمينيو يقود هجوم غانا أمام كرواتيا في كأس العالم مدرب السعودية الأسبق: مصر أبهرت العالم.. امنحونا الفرصة مثل حسام حسن عمرو أديب: آلام مصر الحقيقية موجودة في التعليم والصحة شعبة الذهب: الأسعار الحالية فرصة متميزة للشراء.. ولا تفكروا في البيع قبل عام أو عامين تشكيل دفاعي لبنما أمام إنجلترا في المونديال
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

د.سويلم يعقد عددًا من اللقاءات مع كبرى الشركات العالمية في مجال المياه ضمن فعاليات معرض ومؤتمر IFAT Munich 2026

في إطار مشاركة سيادته في فعاليات معرض ومؤتمر IFAT Munich 2026 المنعقد بمدينة ميونيخ الألمانية، عقد الدكتور/ هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، عددًا من اللقاءات مع كبرى الشركات العالمية والمؤسسات الدولية المتخصصة في مجال المياه.

وتم خلال هذه اللقاءات مناقشة مجالات التعاون المقترحة بين الوزارة وهذه الشركات والمؤسسات في مجالات الإدارة الذكية للمياه، وتحلية المياه، ومعالجة وإعادة استخدام المياه، وتأهيل محطات الرفع، ورفع كفاءة استخدام الطاقة في مشروعات المياه، إلى جانب استكشاف فرص التعاون في نقل التكنولوجيا الحديثة وتوطين الصناعات المرتبطة بقطاع المياه داخل مصر. كما تمت مناقشة سُبل تعزيز التعاون المؤسسي، وتبادل الخبرات، وبناء شراكات طويلة الأمد لدعم تنفيذ المشروعات المائية في مصر.

وتوجه الدكتور سويلم بالدعوة إلى الشركات العالمية والمؤسسات الدولية لمشاركة ممثليها في فعاليات "أسبوع القاهرة التاسع للمياه"، والمزمع عقده في شهر أكتوبر ٢٠٢٦، باعتباره منصة دولية رائدة للحوار حول قضايا المياه، وبما يعزز التعاون الدولي وتبادل الخبرات وإثراء المناقشات المقررة خلال فعاليات الأسبوع.

كما توجه سيادته بالدعوة إلى الشركات العالمية والمؤسسات الدولية للمشاركة في "المعرض والمؤتمر الدولي للمياه والصرف الصحي والطاقة"، والمزمع عقده بالقاهرة في شهر أكتوبر ٢٠٢٦، بالتزامن مع انعقاد "أسبوع القاهرة للمياه"، والذي يتم تنظيمه من خلال مجموعة "إكسبوتك الدولية الألمانية"، التي تُعد المنظم الرسمي لأجنحة الحكومة الألمانية بالمعارض الدولية على مستوى العالم، ومن بينها معرض ومؤتمر IFAT.

وأكد الدكتور سويلم حرص مصر على تعزيز التعاون مع الشركاء الدوليين في مجالات إدارة الموارد المائية، وتبادل الخبرات ونقل وتوطين التكنولوجيا في مصر، بما ينعكس على تحقيق الاستدامة ورفع كفاءة استخدام المياه، خاصة في ظل توجه الدولة المصرية للتوسع في معالجة وإعادة استخدام مياه الصرف الزراعي، والتوجه مستقبلًا للتحلية للإنتاج الكثيف للغذاء، وتطوير المنظومة المائية تحت مظلة الجيل الثاني لمنظومة المياه 2.0.

جدير بالذكر أن معرض ومؤتمر IFAT Munich يُعد من أكبر المعارض العالمية المتخصصة في مجالات إدارة المياه، ومعالجة مياه الشرب والصرف الصحي، وإدارة المخلفات وإعادة التدوير، والتقنيات البيئية والاستدامة.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy