الزمان
النائب سمير البيومي: ثورة 30 يونيو شكلت نقطة انطلاق نحو الجمهورية الجديدة مندوب مصر بالأمم المتحدة: تصعيد الدعم السريع يعطل جهود الهدنة الإنسانية بالسودان وزير الأوقاف يدعو الباحثين إلى إتقان اللغات والانفتاح على التجارب الدولية لتعزيز البحث العلمي وزير النقل يتفقد التشغيل الكامل لمونوريل شرق النيل ويطمئن على سير العمل بالمحطات مندوب مصر بالأمم المتحدة: الخلافات الحالية بشأن السودان تتعلق بآليات تنفيذ الهدنة ومتطلباتها الأرصاد: طقس الغد حار رطب نهارا معتدل الحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 35 محافظ الغربية: إزالة 5 تعديات على الأراضي الزراعية بقرى المحلة الكبرى سيمينيو يقود هجوم غانا أمام كرواتيا في كأس العالم مدرب السعودية الأسبق: مصر أبهرت العالم.. امنحونا الفرصة مثل حسام حسن عمرو أديب: آلام مصر الحقيقية موجودة في التعليم والصحة شعبة الذهب: الأسعار الحالية فرصة متميزة للشراء.. ولا تفكروا في البيع قبل عام أو عامين تشكيل دفاعي لبنما أمام إنجلترا في المونديال
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير الخارجية يلتقي ممثلي الشركات المصرية العاملة في أفريقيا لتعزيز النشاط الاقتصادي بالقارة

 

التقى د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، يوم الأربعاء ٦ مايو، عددًا من ممثلي الشركات المصرية العاملة في أفريقيا، في إطار دعم دور القطاع الخاص في تنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية المصرية في القارة.

وأكد الوزير عبد العاطي أن القطاع الخاص يمثل أحد الركائز الرئيسية لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع الدول الأفريقية، وزيادة حجم التبادل التجاري، وجذب الاستثمارات المشتركة، مشيدًا بما حققته الشركات المصرية من نجاحات ملموسة في مختلف الأسواق الأفريقية، وما تتمتع به من مصداقية عالية في تنفيذ المشروعات التنموية الكبرى.

كما أكد وزير الخارجية الحرص على دعم تحركات الشركات المصرية في أفريقيا، من خلال التنسيق مع الحكومات والمؤسسات الأفريقية لتذليل العقبات الإجرائية والتنظيمية، وفتح قنوات التواصل مع الجهات المعنية، بما يعزز من نفاذ الشركات المصرية إلى الأسواق الأفريقية ويزيد من تنافسيتها.

وأشار الوزير عبد العاطي إلى التحضيرات الجارية لاستضافة مصر منتدى أعمال بمدينة العلمين، على هامش قمة الاتحاد الأفريقي التنسيقية منتصف العام الشهر المقبل، باعتباره منصة مهمة لتعزيز الشراكات بين الحكومات والقطاع الخاص، وفتح آفاق جديدة للتعاون التجاري والاستثماري، ودعم جهود التكامل الاقتصادي على مستوى القارة، بما يتسق مع أهداف أجندة أفريقيا ٢٠٦٣ ومنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، مشددًا على أهمية مواصلة نقل التجربة المصرية في مجالات التنمية والبناء والتطوير إلى الدول الأفريقية، بما يحقق المصالح المتبادلة.

وفي ذات السياق، شهد اللقاء تبادلًا للرؤى حول الفرص الاستثمارية الواعدة في أفريقيا، وآليات تعزيز مشاركة الشركات المصرية في المشروعات التنموية الكبرى، وتعظيم الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية، والبناء على الفرص التي يتيحها منتدى العلمين أفريقيا، بما يسهم في دعم الحضور الاقتصادي المصري وتحقيق التنمية المستدامة في القارة.

click here click here click here nawy nawy nawy