أمهات يساندن أبناءهن بالدعوات والدعم النفسي قبل دخول اللجان.. وتشديدات تنظيمية لضمان الانضباط
سادت حالة من القلق والترقب بين أولياء الأمور أمام لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الجيزة، اليوم، بالتزامن مع انطلاق أول أيام ماراثون الامتحانات، وسط حرص واضح من الأمهات على تقديم الدعم النفسي والمعنوي لأبنائهن قبل دخول اللجان.
ورُصدت أجواء إنسانية أمام مقار اللجان، حيث تبادل أولياء الأمور الدعوات لأبنائهم بالتوفيق والنجاح، فيما فضّلت العديد من الأمهات البقاء أمام المدارس حتى انتهاء إجراءات دخول الطلاب إلى اللجان، في مشهد يعكس حجم الاهتمام بهذه المرحلة التعليمية المهمة.
وأكد عدد من أولياء الأمور أن تواجدهم بجوار أبنائهم في أول أيام الامتحانات يمنح الطلاب شعورًا بالطمأنينة والثقة، ويساعدهم على تجاوز حالة التوتر المصاحبة لبداية الامتحانات، خاصة أن الثانوية العامة تمثل محطة فارقة في مستقبلهم الدراسي.
ويأتي ذلك بالتزامن مع أداء طلاب الثانوية العامة لامتحاني مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وسط إجراءات تنظيمية وأمنية مشددة لضمان سير الامتحانات في هدوء وانضباط داخل جميع اللجان على مستوى الجمهورية.













