سقوط شبكة نصب إلكتروني بالمنيا.. ضبط شخصين استوليا على أموال المواطنين بانتحال صفة موظفي بنوك
تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة المنيا من ضبط شخصين لاتهامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم عبر أساليب احتيالية تعتمد على انتحال صفة موظفي خدمة العملاء بعدد من البنوك.
وكشفت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة أن المتهمين، وهما مقيمان بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا، قاما بممارسة نشاط إجرامي منظم تمثل في الإيقاع بالضحايا من خلال إيهامهم بأنهم من موظفي البنوك، وطلب تحديث البيانات البنكية أو المساعدة في الحصول على قروض، ثم استغلال هذه البيانات في الاستيلاء على أموال من حساباتهم البنكية.
وبعد تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية، تم ضبط المتهمين بدائرة مركز شرطة العدوة. وعُثر بحوزتهما على 4 هواتف محمولة، كشفت الفحوص أنها تحتوي على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي، بالإضافة إلى 8 شرائح خطوط تابعة لشركات اتصالات مختلفة.
وبمواجهتهما، اعترفا بارتكاب الوقائع المنسوبة إليهما، وقيامه بتنفيذ عدد 7 وقائع نصب بذات الأسلوب، مستغلين ثقة المواطنين وانتحال صفة موظفي البنوك للإيقاع بهم وسرقة بياناتهم البنكية.
وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتباشر الجهات المختصة التحقيق في الواقعة.













