الزمان
تراجع أسعار الفضة في مصر خلال تعاملات اليوم.. وعيار 925 يسجل هذا الرقم أسعار الأسماك اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026.. الجمبري بكام أسعار الفاكهة اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026 في الأسواق.. الموز بكام أسعار السجائر اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026 بعد الزيادة.. القائمة الكاملة سعر كرتونة البيض في بورصة الدواجن وللمستهلك اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026 هيئة الرقابة المالية تمنح 13 شركة الموافقة على مزاولة أنشطة مالية غير مصرفية وزير الصحة يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية وزير التموين يبحث مع شركة TMT التعاون لإدخال سلسلة «مونوبري (Monoprix)» الفرنسية إلى السوق المصري ”أنتم أبنائي وإخوتي”.. وزير العمل يسلم ذوي الهمم عقود عمل نائب وزير الصحة والسكان يبحث مع محافظ الشرقية خطط تطوير المنشآت الصحية ومتابعة المشروعات الجارية وزير الاستثمار: نهدف إلى بناء بيئة يثق فيها المستثمر والقطاع الخاص شريك نجاح وزيرة الثقافة تستقبل رئيس اتحاد الناشرين المصريين لبحث سبل دعم صناعة النشر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

رئيس جامعة طنطا يختتم دورة «إعداد القادة الأكاديميين» بمحاضرة حول فن القيادة الجامعية

اختتم الدكتور محمد حسين، رئيس جامعة طنطا، فعاليات دورة "إعداد القادة الأكاديميين"، والتي نظمها المركز الرئيسي للتدريب المستدام بالجامعة، وشهدت حضور الدكتور محمود سليم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علاء حلويش، المدير التنفيذي للمركز وعدد من اعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
ألقى الدكتور محمد حسين محاضرة في ختام الدورة بعنوان "فن القيادة الجامعية"، تناول خلالها الركائز الأساسية لإدارة المؤسسات التعليمية بنجاح، وكيفية تطوير المهارات القيادية للأكاديميين بما يتوافق مع رؤية الجامعة المستقبلية وتطلعات الدولة لتطوير التعليم العالي.
وأكد رئيس الجامعة أن إعداد صف ثانٍ وثالث من القادة الأكاديميين المؤهلين هو استثمار حقيقي في مستقبل جامعة طنطا، مؤكداً أن القيادة الجامعية 'فن' يجمع بين الرؤية الاستراتيجية الواضحة والإدارة الإنسانية الذكية القادرة على تحفيز الطاقات الإبداعية داخل المنظومة التعليمية، مؤكداً حرص الجامعة من خلال هذه الدورات على تزويد كوادرها بأحدث أدوات التخطيط والتطوير المؤسسي لضمان استدامة التميز الأكاديمي والمجتمعي للجامعة.
خلال فاعليات الختام كرّم الدكتور محمد حسين المدربين الذين شاركوا في تقديم المادة العلمية للدورة تقديرًا لجهودهم، كما سلّم الشهادات للمتدربين من القيادات الأكاديمية المستهدفة، متمنيًا لهم التوفيق في تطبيق ما اكتسبوه من مهارات داخل كلياتهم ومراكزهم الإدارية.
جدير بالذكر أن الدورة تضمنت مجموعة من المحاضرات المتخصصة التي تناولت العديد من الموضوعات الحيوية، حيث قدم الدكتور حاتم أمين الجامعة و الدكتور السيد العجوز محاضرة بعنوان التطوير المؤسسي والعلاقات الدولية في قطاعات الجامعة – رؤية مصر 2030، كما قدمت الدكتورة وسام صلاح محاضرة عن التخطيط الاستراتيجي، بينما تناول اللواء الدكتور أحمد عبد الحميد عبد البر موضوع إدارة الأزمات والمخاطر، وقدم الدكتور حسين عثمان محاضرة بعنوان الجوانب القانونية في الجامعات، كما استعرض الدكتور مدثر أبو الخير الجوانب المالية والإدارية بالجامعات، وتناول الدكتور محمود سليم موضوع تطوير الذات نحو الجامعات الذكية، فيما قدم الدكتور علاء حلوش محاضرة عن القيادة والإشراف وإدارة فرق العمل.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy