الزمان
تراجع أسعار الفضة في مصر خلال تعاملات اليوم.. وعيار 925 يسجل هذا الرقم أسعار الأسماك اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026.. الجمبري بكام أسعار الفاكهة اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026 في الأسواق.. الموز بكام أسعار السجائر اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026 بعد الزيادة.. القائمة الكاملة سعر كرتونة البيض في بورصة الدواجن وللمستهلك اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026 هيئة الرقابة المالية تمنح 13 شركة الموافقة على مزاولة أنشطة مالية غير مصرفية وزير الصحة يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية وزير التموين يبحث مع شركة TMT التعاون لإدخال سلسلة «مونوبري (Monoprix)» الفرنسية إلى السوق المصري ”أنتم أبنائي وإخوتي”.. وزير العمل يسلم ذوي الهمم عقود عمل نائب وزير الصحة والسكان يبحث مع محافظ الشرقية خطط تطوير المنشآت الصحية ومتابعة المشروعات الجارية وزير الاستثمار: نهدف إلى بناء بيئة يثق فيها المستثمر والقطاع الخاص شريك نجاح وزيرة الثقافة تستقبل رئيس اتحاد الناشرين المصريين لبحث سبل دعم صناعة النشر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

في زيارة غير مرتبة.. نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى ديروط المركزي فجرًا

 

أجرت الدكتورة عبلة الألفي، نائب وزير الصحة والسكان لشؤون السكان وتنمية الأسرة والمشرف على المجلس القومي للسكان، فجر اليوم زيارة مفاجئة إلى مستشفى ديروط المركزي بمحافظة أسيوط، ضمن جولتها الميدانية بالمحافظة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان بالمتابعة الميدانية المستمرة للمنشآت الصحية وتحسين جودة الخدمات.

وبدأت نائب الوزير جولتها بتفقد قسم الطوارئ، حيث التقت المرضى واستمعت إلى ملاحظاتهم، ووجهت بتوفير سيارة إسعاف فورية لحالة حرجة تحتاج تدخلاً جراحيًا عاجلاً. 

كما وجهت بتحديث قوائم الأدوية والمستلزمات بشكل دوري وتوفير ترولي طوارئ لتسريع الاستجابة للحالات الحرجة.

وتابعت تطبيق التعليمات الوزارية في قسم النساء والتوليد، مع التركيز على خفض معدلات الولادة القيصرية غير المبررة من خلال الالتزام بالدلائل الاسترشادية وتسجيل البارتوجرام وتطبيق تصنيف روبسون. 

وأوصت بتعزيز دور المشورة قبل الخروج من المستشفى وتوسيع استخدام وسائل تنظيم الأسرة طويلة المفعول، مع سد العجز في أعداد الأطباء وهيئات التمريض.

وأكدت الدكتورة عبلة الألفي أهمية تطبيق الساعة الذهبية بعد الولادة، وتشجيع الرضاعة الطبيعية، ومتابعة الأم بعد الخروج، مع تدريب الفرق الطبية على استخدام البارتوجرام وتصنيف روبسون وتركيب وسائل تنظيم الأسرة.

كما تفقدت وحدة رعاية حديثي الولادة والمبتسرين، ووجهت بتقسيم الوحدة إلى مستويات رعاية حسب الحالة، وتوزيع الفرق الطبية، وخفض معدلات العدوى ووفيات حديثي الولادة، مع توفير أماكن مناسبة للرضاعة الطبيعية وتطبيق بروتوكولات ملامسة الجلد للجلد.

وعلى هامش الزيارة، عقدت الدكتورة عبلة الألفي اجتماعًا مع الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط لتعزيز التعاون المشترك في الملف السكاني والصحي. واستعرضت المؤشرات الإيجابية في معدلات المواليد واستخدام وسائل تنظيم الأسرة، ومناقشة مواجهة الحمل غير المخطط، ومبادرة الألف يوم الذهبية، وخفض وفيات حديثي الولادة والولادات القيصرية.

ورحب الدكتور أحمد المنشاوي بالزيارة، مشيدًا بجهود الوزارة ومبادرة الألف يوم الذهبية، مؤكدًا استعداد الجامعة الكامل للتعاون مع وزارة الصحة من خلال إمكاناتها العلمية والبحثية والتدريبية.

وعلى هامش الاجتماع، تم توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة وجامعة أسيوط لتفعيل الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية والخطة العاجلة، ومبادرة «الألف يوم الذهبية» من خلال أنشطة صحية وتوعوية وتدريبية مشتركة.

click here click here click here nawy nawy nawy