الزمان
وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوري مستجدات الأوضاع في سوريا والتطورات الإقليمية عمرو الرويني: مصر قوية بمؤسساتها وجيشها وشعبها في مواجهة المخاطر الزراعة: تستعرض جهودها في دعم المزارعين وتحقيق الأمن الغذائي خلال الاسبوع الثاني من نوفمبر الجاري عطل يضرب تطبيقات مايكروسوفت والشركة تكشف السبب عطل مايكروسوفت العالمي يربك العالم.. 130 ألف بلاغ عن توقف أوتلوك وتأثر شركات وحكومات مشاري العفاسي في «دولة التلاوة».. تفاصيل جديدة ومفاجآت للجمهور أسعار الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 يسجل 5995 جنيهًا وتفاصيل نموذج بيع الذهب المستعمل بكار يعود بتقنية جديدة.. ماسبيرو يطور 1000 دقيقة من المسلسل بالذكاء الاصطناعي ويعيد ذكريات الطفولة ضبط نصاب بأسيوط استولى على أموال المواطنين بزعم توفير هواتف وأجهزة كهربائية بأسعار مخفضة أعراض جرثومة المعدة في بدايتها.. علامات تحذيرية لا يجب تجاهلها موعد مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري والقناة الناقلة لماذا تُباع لوحات تبدو كأنها «شخبطة» بملايين الدولارات؟.. الفنان ليو يكشف أسرار عالم الفن التشكيلي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

بزيادة 15%.. موعد صرف معاشات يوليو 2026 لـ11 مليون مستفيد وأماكن الحصول عليها

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي صرف معاشات شهر يوليو 2026 اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 1 يوليو، وذلك متضمنة الزيادة السنوية الجديدة بنسبة 15%، ليستفيد منها نحو 11 مليون صاحب معاش ومستحق على مستوى الجمهورية.

ويتم صرف المعاشات من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك، ومكاتب البريد المصري، وفروع البنوك، بالإضافة إلى المحافظ الإلكترونية وجميع منافذ الصرف المعتمدة، بما يضمن سهولة حصول المستفيدين على مستحقاتهم دون تكدس.

وتأتي زيادة المعاشات بنسبة 15% تنفيذًا لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019، والذي ينص على صرف زيادة سنوية للمعاشات اعتبارًا من الأول من يوليو من كل عام، بما لا يتجاوز 15%.

تعديلات منظومة التأمينات الاجتماعية

وكانت منظومة التأمينات الاجتماعية قد شهدت، خلال يناير الماضي، تطبيق عدد من التعديلات، شملت رفع الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني من 2300 جنيه إلى 2700 جنيه، وزيادة الحد الأقصى من 14500 جنيه إلى 16700 جنيه.

كما ارتفع الحد الأدنى للمعاش للمحالين إلى التقاعد اعتبارًا من يناير 2026 إلى 1755 جنيهًا بدلًا من 1495 جنيهًا، فيما ارتفع الحد الأقصى للمعاش إلى 13360 جنيهًا مقارنة بـ11600 جنيه سابقًا، في إطار تحديث منظومة التأمين. 

click here click here click here nawy nawy nawy