الزمان
اشرف عبد الباقي وأحمد عبد الوهاب وكارولين عزمي وكريم عفيفي ابطال مسرحية الساحل الشرير محافظ الغربية ينتقل إلى موقع خروج 4 عربات من القطار المتجه إلى الإسكندرية عن القضبان بمدينة كفر الزيات رئيس جامعة طنطا يكلف الدكتور محمود فاروق سليم للقيام بأعمال نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة صبا مبارك تروي تفاصيل مؤلمة عن والديها.. وتكشف كواليس “ورد على فل وياسمين” انطلاق فعاليات التدريب الجوي المشترك المصري التركي نسر الأناضول - 2026 في تركيا جهاز أمن الدولة الأوكراني: قواتنا شنت هجوما آخر على منشأة لضخ النفط في منطقة فلاديمير الروسية وزير خارجية الأردن: الاتفاق الإطاري خطوة هامة لدعم أمن لبنان وفرض سيادته الكويت: الهجمات الإيرانية على البحرين تهديد لأمن المنطقة واستقرارها نقابة المهندسين تعلن نجاحها في امتلاك أول مقر دائم لفرعية البحر الأحمر في موقع متميز بالغردقة نسما للطيران تتسلم طائرة إيرباص جديدة استعدادا لإطلاق هويتها التجارية flyplus ودعم خطط التوسع السياحي استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة 7 آخرين في غارة إسرائيلية على خيام للنازحين جنوب غزة السعودية: اعتداءات إيران على البحرين تقوض الجهود الدولية الرامية لاستعادة الأمن
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«التعليم» تعلن رسوم التحويل بين المدارس ومصروفات الخدمات والفصول الفنية 2026

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن حزمة من القرارات المالية الخاصة بالطلاب، والتي تشمل رسوم التحويل بين المدارس الحكومية والرسمية للغات، إلى جانب مصروفات فصول الخدمات بالمدارس الثانوية الفنية بمختلف تخصصاتها، وذلك اعتبارًا من بداية العام الدراسي الجديد.

وأوضحت الوزارة أن الطالب الراغب في التحويل بين المدارس الحكومية والرسمية للغات بجميع الصفوف الدراسية، يتعين عليه سداد مبلغ 100 جنيه، على أن يتم توريد المبلغ بنسبة 100% لصالح صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.

كما قررت الوزارة تحصيل 300 جنيه من كل طالب بالصف الأول بفصول الخدمات بالثانوي الفني (الصناعي والفندقي)، مقابل خامات التدريب، على أن يتم تحصيل 200 جنيه من باقي الصفوف في نفس النوع من الفصول.

وفيما يخص فصول الخدمات بالثانوي الفني الزراعي، أوضحت الوزارة أنه يتم تحصيل 200 جنيه من طلاب الصف الأول، و100 جنيه من باقي الصفوف، بينما يتم تحصيل 100 جنيه من طلاب الصف الأول بفصول الخدمات بالثانوي الفني التجاري.

وأكدت الوزارة أن هذه المبالغ يتم توريدها لصالح صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، في إطار دعم العملية التعليمية وتوفير احتياجات التدريب العملي للطلاب.

كما تقرر تحصيل مبلغ 10.6 جنيهات من كل طالب لصالح صندوق التأمين الحكومي لرعاية طلاب مدارس مصر، ضمن منظومة الحماية التأمينية للطلاب.

وفي السياق ذاته، تقرر تحصيل 50 جنيهًا من جميع الطلاب بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية، مقابل خدمة التعليم التفاعلي، وتورد بالكامل لصالح صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.

كما يتم تحصيل 25 جنيهًا من جميع الطلاب في مختلف المراحل التعليمية مقابل خدمات المنصات التعليمية والخدمات الإلكترونية، وتخصص لصالح صندوق النشاط الثقافي بنسبة توريد كاملة.

وأعلنت الوزارة أن فتح باب تحويلات الطلاب بين المدارس يبدأ اعتبارًا من 1 يوليو المقبل، وفق الضوابط المنظمة المعتمدة.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy