الزمان
جريدة الزمان

محافظات

محافظ الغربية يتابع جهود القضاء على بؤر القمامة التاريخية.. برفع 515 طن مخلفات

محمد عبد المنصف -

تابع اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ الغربية، أعمال الحملة المكبرة لرفع تراكمات المخلفات والقضاء على بؤر تجمعات القمامة التاريخية بمراكز ومدن المحافظة، وذلك في إطار خطة متواصلة تستهدف الارتقاء بمستوى النظافة العامة وتحسين المظهر الحضاري للشوارع والميادين، والتعامل الفوري مع بؤر التراكمات والمخلفات.

وأسفرت جهود الحملة عن التعامل مع 17 بؤرة لتجمعات القمامة على مستوى المحافظة، حيث تم الانتهاء من إزالة 14 بؤرة إزالة كلية بالكامل، إلى جانب تنفيذ إزالة جزئية لـ3 بؤر أخرى، بإجمالي 515 طنًا من المخلفات والقمامة التي تم رفعها ونقلها إلى المواقع المخصصة للتخلص الآمن منها.

وأكد محافظ الغربية أن الأجهزة التنفيذية تواصل جهودها المكثفة من خلال فرق النظافة والمعدات وسيارات النقل، مع المتابعة الميدانية المستمرة لمنع عودة التراكمات مرة أخرى، مشددًا على أهمية الحفاظ على ما يتم تحقيقه من نتائج على أرض الواقع.

وأضاف المحافظ أن ملف النظافة العامة يأتي ضمن أولويات العمل التنفيذي بالمحافظة، وأن الحملات اليومية مستمرة بكافة المراكز والمدن للقضاء على بؤر القمامة التاريخية وتحسين جودة الحياة وتوفير بيئة نظيفة وآمنة للمواطنين.