الزمان
جريدة الزمان

رياضة

مدرب السعودية الأسبق: مصر أبهرت العالم.. امنحونا الفرصة مثل حسام حسن

-

طالب يوسف عنبر، المدير الفني الأسبق لمنتخب السعودية، بمنح المدرب المحلي في بلاده، فرصة تدريب الأخضر، وذلك في ظل توالي الإخفاقات.

وغادر منتخب السعودية، بقيادة مدربه اليوناني، جورجيوس دونيس، بطولة كأس العالم 2026، بعد احتلال المركز الأخير في جدول ترتيب المجموعة الثامنة، حيث حصل على نقطتين فقط من 3 مباريات.

وقال يوسف عنبر في تصريحات لصحيفة الرياضية السعودية: "لقد خرجنا من كأس العالم لعدم اختيار مدرب يليق بطموحات الجماهير السعودية في مشاركة عالمية".

وأضاف: "كان الأجدر بأصحاب القرار أن يختاروا مدربًا سعوديًا لقيادة المنتخب في كأس العالم، أسوة بمعظم المنتخبات المشاركة مثل حسام حسن مع مصر، وبوبيستا مع الرأس الأخضر، اللذين أبهرا العالم بحضورهما الفني وروحهما القتالية واعتمادهما على مدربين محليين".

وتابع: "علينا أن نبدأ من اليوم على إعادة بناء منتخب قوي لا يخشى أية مواجهات قارية أو عالمية، على الاتحاد السعودي أن يكون لديه لجنة فنية خاصة بالمنتخب الأول فقط يتبعها لجنة فنية تعنى بالمنتخبات السنية والعمل في مسار واحد وأهداف تخص اللاعبين المواهب".

وأتم يوسف عنبر تصريحاته قائلًا: "لابد من تقليص عدد المحترفين الأجانب إلى 6 لاعبين فقط بدلاً من 8 حاليًا داخل الملعب لإعطاء الفرصة أمام اللاعب السعودي للمشاركة بمعدل خمسة لاعبين".