الزمان
وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوري مستجدات الأوضاع في سوريا والتطورات الإقليمية عمرو الرويني: مصر قوية بمؤسساتها وجيشها وشعبها في مواجهة المخاطر الزراعة: تستعرض جهودها في دعم المزارعين وتحقيق الأمن الغذائي خلال الاسبوع الثاني من نوفمبر الجاري عطل يضرب تطبيقات مايكروسوفت والشركة تكشف السبب عطل مايكروسوفت العالمي يربك العالم.. 130 ألف بلاغ عن توقف أوتلوك وتأثر شركات وحكومات مشاري العفاسي في «دولة التلاوة».. تفاصيل جديدة ومفاجآت للجمهور أسعار الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 يسجل 5995 جنيهًا وتفاصيل نموذج بيع الذهب المستعمل بكار يعود بتقنية جديدة.. ماسبيرو يطور 1000 دقيقة من المسلسل بالذكاء الاصطناعي ويعيد ذكريات الطفولة ضبط نصاب بأسيوط استولى على أموال المواطنين بزعم توفير هواتف وأجهزة كهربائية بأسعار مخفضة أعراض جرثومة المعدة في بدايتها.. علامات تحذيرية لا يجب تجاهلها موعد مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري والقناة الناقلة لماذا تُباع لوحات تبدو كأنها «شخبطة» بملايين الدولارات؟.. الفنان ليو يكشف أسرار عالم الفن التشكيلي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

زيادة الحدين الأدنى والأقصى للمعاش.. الموعد وبدء الصرف

المعاش
المعاش

يتساءل الألاف من أصحاب المعاشات بعد زيادة الحدين الأقصى والأدنى، عن موعد التطبيق والصرف، بعدما أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي رسميًا رفع الحدين الأدنى والأقصى لأجر الاشتراك التأميني اعتبارًا من 1 يناير 2026، وذلك تنفيذًا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019.

ويأتي هذا التعديل في إطار خطة الدولة لتحسين شبكة الأمان الاجتماعي، وربط قيمة المعاش بالأجر الحقيقي للعامل بما يضمن له معاشًا مناسبًا بعد التقاعد.

زيادة الحدين الأقصى والأدنى

وأوضح اللواء جمال عوض رئيس الهيئة، أن الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني سيرتفع من 2300 جنيه إلى 2700 جنيه، بينما يرتفع الحد الأقصى من 14500 جنيه إلى 16700 جنيه بداية من العام الجديد.

وأشار إلى أن هذه الزيادة ستنعكس مباشرة على قيمة المعاشات المستقبلية للمواطنين، حيث سيرتفع الحد الأدنى للمعاش للمحالين للتقاعد بدءًا من يناير 2026 ليصل إلى 1755 جنيهًا بدلًا من 1495 جنيهًا، بينما سيصل الحد الأقصى للمعاش إلى 13360 جنيهًا بدلًا من 11600 جنيه حاليًا.

وأكد رئيس الهيئة أن الفترة من 2019 حتى 2026 شهدت زيادات تدريجية واضحة في الحدود التأمينية، إذ ارتفع الحد الأدنى للمعاش من 900 جنيه إلى 1755 جنيهًا، والحد الأقصى من 6480 إلى 13360 جنيهًا، في خطوة تستهدف رفع مستوى معيشة أصحاب المعاشات وتحقيق عدالة تأمينية أكبر.

وشدد عوض على أن القانون يلزم أصحاب الأعمال بالتأمين على الأجر الفعلي للعامل، وأن تحديد حد أدنى للاشتراك هدفه حماية الفئات التي يصعب تحديد أجرها مثل العمالة غير المنتظمة، عمال المقاولات، الزراعة، والتشييد والبناء وغيرهم.

وللتسهيل على أصحاب الأعمال والمنشآت التي تضم أكثر من 100 موظف، أتاحت الهيئة إمكانية تقديم استمارات تعديل الأجور إلكترونيًا عبر وسيط رقمي مثل فلاش ميموري أو CD وتسليمه لمكتب التأمينات المختص بدلًا من المستندات الورقية.

click here click here click here nawy nawy nawy